gototopgototop
انت هنا : الرئيسية > الفن، الثقافة والتواصل > الفن والثقافة > e-taqafa

acc

الفن، الثقافة والتواصل
طباعةإرسال

e-taqafa

في سنة 2015، أطلقت مـؤسـسـة الحـسـن الثـانـي للـمغـاربة الـمقيـميـن بالخـارج "المركز الثقـافـي الافتراضـي المغربـي"

«e-taqafa.ma».

يعد الموقع الإلكتروني: www.e-taqafa.ma فضاء رقميا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج؛ وقد تم تصميمه على شاكلة مركز ثقافي حقيقي، يلقي الضوء على المغرب من خلال تراثه وثرائه وتنوعه الثقافي، مثلما يتيح التعريف بالمشهد الثقافي والفني المغربي، وإبراز الفاعلين فيه عبر مختلف أنحاء العالم، بواسطة دعامة عملية وسهلة الولوج.

هذه الدعامة تتيح برنامجا متعدد التخصصات، يشمل التراث الثقافي، والتاريخ، وعصور ما قبل التاريخ، والجغرافيا، والموسيقى، والفن التصويري، وفن التصاميم والملاءمة الجمالية، والحكايات،... تقدم هذه الدعامة أيضا بانتظام، الإصدارات الجديدة، والمهرجانات، والمنتديات الدورية والمعارض، وغيرها من التظاهرات التي تشكل الحدث الفني والثقافي بالمغرب.

فضلا عن ذلك، تعتبر e-taqafa بمثابة فضاء يسمح للمبدعين والفاعلين الثقافيين الآخرين بالتعيير والتواصل حول الفن، والآداب، والمسرح، والسينما، عبر تحاليل، وإخباريات، وأوراش التبادل والتقاسم للخبرات والتجارب،... هذا المركز الثقافي الافتراضي، يقدم أيضا بورتريهات، وصورا كبيرة، حيث يتم إبراز إنجازات، ومسارات، وتجارب فنية متميزة. فضلا عن ذلك، ف"رواق ضفاف" ينظم في قسم منه معارض فنية بهدف عرض إسهامات فناني مغاربة الخارج.